تحذير  

احتمال حدوث قراءة خاطئة لمستوى سكر الدم 

المرضى الذين يستخدمون الاكسترانيل (إيكوديكسترين) محلول الغسيل البريتوني قد ﻳﺤﺼﻠﻮﻥﻋﻠﻰقراءة خاطئة لمستويات سكر الدم عندما يستخدمون على وجه التحديد بعض أجهزة أو شرائط قراءات سكر الدم.

 

استخدم فقط أجهزة وشرائط الاختبار التي هي مختصة بالجلوكوز عند التحليل. إن هذه الأساليب  تعتبر شائعة الاستخدام في المختبرات السريرية.

 

إن عبارة "المختصة بالجلوكوز" تنطبق على الأجهزة والشرائط التي لم تتأثر بوجود سكر الشعير (المالتوز)، أو ﺍﻟﺴﻜﺮﻳﺎﺕ الأخرى

لأن اكسترانيل يؤدي إلى ارتفاع نسبة سكر الشعير في الدم، لذا يجب استعمال الأجهزة والشرائط المختصة بالجلوكوز لفحص مستوى سكر الدم.

 

لا تستعمل الأجهزة أو الشرائط لفحص الجلوكوز التي تستخدم ﻄﺮﻳﻘﺔ:

 

glucose dehydrogenase pyrroloquinolinequinone (GDH-PQQ)

or glucose-dye-oxidoreductase.

 

لوكوز ﺩﻳﻬﻴﺪﺭﻭﺟﻴﻨﺎﺯ ﺑﻴﺮﻭﻟﻮﻛﻮﻳﻨﻮﻟﻴﻨﻜﻮﻳﻨﻮﻥ ﺃﻭ جلوكوز- ﺩﺍ-ﺍﻭﻛﺴﻴﺪﻭﺭﻳﺪﺍﻛﺘﺎﺯ.

 

بالاضافة إلى بعض وليس كل ﺍﻷساليب أو ﺍﻟﺸﺮائط التي تستخدم طريقة الفحص التالية:

 

 glucose dehydrogenase flavin-adenine dinucleotide (GDH-FAD).

 

لوكوز ﺩﻳﻬﻴﺪﺭﻭﺟﻴﻨﺎﺯ ﻓﻼﻓﻴﻦ-ﺍﺩﻳﻨﻴﻥ ﺩﺍﻴﻜﻠﻴﻮﺗﺎﻳﺪ

 

استعمال هذه الطرق قد يؤدي الى حدوث قراءة خاطئة كارتفاع مستوى سكر الدم لدى المرضى الذين يستخدمون إكسترانيل (إيكوديكسترين) وذلك بسبب التداخل مع مادة المالتوز. هذه القراءة الخاطئة قد تعمل كقناع يخفي حقيقة وواقع انخفاض مستوى سكر الدم (hypoglycemia) أو تؤدي الى تشخيص خاطئ لفرط زيادة سكر الدم (hyperglycemia) ممايمكن ان يؤدي الى خطر قد يهدد الحياة.

لكي يتم تحديد أي نوع من طريقة تستخدم لقياس قراءات مستوى سكر الدم: راجع النشرة المرفقة في كل من أجهزة وشرائط قياسات مستوى الجلوكوز المستخدمة. إذا كان لديك شك، يلزم الاتصال بالمصنع لأجهزة وشرائط الجلوكوز لمساعدتك في تحديد الطريقة المستخدمة.

للحصول على معلمومات مهمة تتعلق بالإكسترانيل (إيكوديكسترين) محلول الغسيل البريتوني وأجهزة وشرائط سكر الدم، فضلاً قم بمراجعة الروابط المرفقة أدناه

  التفاصيل حول مصنعي كواشف الجلوكوز وتوافقها مع مستحضر الإكسترانيل (إيكودكسترين) هي مرفقة في القائمة الخاصة لكواشف الجلوكوز المحددة بكل دولة (تحت روابط اضافية)

 

لاصقة المنتج معلومات مهمة للسلامة روابط اضافية

تحميل قارىء الأدوبي
تحميل قارىء الأدوبي